::. منتدى مدرسه ابو بكر الصديق .::


    = صفحات مشرقة =

    شاطر

    مدير المدرسه
    المراقب العام

    المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009

    = صفحات مشرقة =

    مُساهمة  مدير المدرسه في الأربعاء يناير 06, 2010 12:12 pm


    - صفحات مشرقة لأسرة مدرسة أبوبكرالصّديق –
    * تتعاقب السنون والشهور والأسابيع والأيّام والسّاعات والدقائق والثواني على مرّ الأزمان وتبقى أسرة مدرسة أبوبكرالصّديق بالعين بدولة الإمارات العربيّة المتحدة متماسكةً مترابطة ثابتةً على قيمها الأصيلة في توطيد الرّوح الأسريّة فيما بين أفرادها والدليل على ذلك تواصل الزملاء الذين انتقلوا إلى مدارس أخرى وكذلك الاتصال الهاتفي من الذين عادوا إلى بلدانهم فما أروع أن تأتيك رسالة إلكترونيّة عبر الهاتف من مصر أو سوريا أو الأردن في المناسبات والأعياد تتبادل التهاني وتبلّغ تحيّاتها لجميع أسرة المدرسة عبر الإذاعة المدرسيّة في طابور الصباح .. وهذا يبيّن مدى قوّة العلاقة بين أفراد هذه الأسرة والروح الطيّبة فيما بينهم ... وقد شهدت هذه العلاقة المزيد من التوهّج في نهاية الألفيّة الثانية 1999 حين التقت أسرة المدرسة لأوّل مرّة في التاريخ صبيحة عيد الفطر المبارك 1420هـ داخل أروقة المدرسة لتبادل التهاني حيث اتجهوا فوراً من المصلّى إلى ساحة المدرسة حيث كان في استقبالهم بحرارة بالغة مدير المدرسة في لقاء ودّي جميل تناولوا خلاله القهوة والتمر والحلوى والفواكه وأصبحت عادة لهم كلّ عام ، كذلك أصبحت الزمالة قيمة أساسيّة في حياتهم حيث بدأوا ب(50) درهماً واليوم 200 لتستوعب كثرة المناسبات واللقاءات التي تزيد تماسك أسرة المدرسة قوّة ومتانة ولعلّ هذه الصور تروي شيئاً يسيراً عن حياة أسرة المدرسة لتخلّد ذكرياتٍ جميلة في أجمل معاني الإنسانيّة والأخوّة والصداقة والوفاء ، وإن شاء الله نتطلّع خلال الفترة القادمة إلى المزيد من التفاعل من خلال تبادل الزيارات المنزليّة والهدايا والقيام برحلات خارجيّة مثل العمرة وزيارة الجزر والكثير الكثير والآن أترككم للتأمّل واستعادة الذكريات الرّائعة التي تمثّل أنموذجاً يقتدى به في المجتمع المدرسيّ المثالي الذي يناسب بيئة العمل وبالله التوفيق ،،،،
    24/5/2009

    عبدالله العامري

    المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 28/04/2011

    [b]مزايا النظام والمعاشات التقاعديه [/b]

    مُساهمة  عبدالله العامري في الأحد مايو 01, 2011 1:59 pm

    بسبب مزايا النظام والمعاشات المرتفعة

    58 ٪ من المواطنين يفضّلون التقاعد في الـ45


    يحصل المتقاعد على نحو 70٪ من راتبه بعد 20 سنة في الخدمة. الإمارات اليوم


    كشف استطلاع للرأي أجرته الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني، أن 58٪ من المواطنين يفضلون التقاعد في سنّ الـ.45
    وشارك في الاستطلاع 809 مواطنين، رأى 475 منهم أن سن الـ45 عاماً هي الأنسب للتقاعد، مقابل 66 مواطناً رأوا أن العمر الأنسب للتقاعد هو 60 عاماً، بنسبة 8٪ من المشاركين، فيما أجاب 16٪ من المشاركين عن سؤال: «ما العمر المناسب للمعاشات التقاعدية» بأن السن الأمثل هي 55 عاماً، ورأت النسبة نفسها تقريباً أن السن الأمثل للتقاعد هي 50 عاماً، علماً بأن سن التقاعد الحالي، بحسب قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية، هي 60 عاماً للرجل و55 عاماً للمرأة.

    ويحصل المتقاعد على نحو 70٪ من قيمة الراتب بعد قضائه مدة 20 سنة في الخدمة، بعد التعديلات التي أُجريت على القانون عام ،2007 ورفعت سنوات الخدمة من 15 عاماً إلى .20 وتزيد تلك النسبة بواقع 2٪ على كل سنة بعد الـ20 عاماً، لتصل إلى 80٪ من إجمالي الراتب إذا أكمل 25 سنة في الخدمة، وتصل إلى 90٪ إذا أمضى مدة 30 سنة في الخدمة، ويحصل على المعاش كاملاً بنسبة 100٪ من الراتب إذا بلغت مدة خدمته 35 سنة.

    وتشير إحصاءات الهيئة إلى أن عدد حالات التقاعد المبكر خلال العام الماضي بلغ 693 من إجمالي 1068 متقاعداً في العام نفسه، مقارنة بـ389 تقاعداً مبكراً في 2009 من إجمالي 1100 حالة تقاعد، وتفسّر الهيئة تلك الزيادة بانتظار الموظفين مرور ثلاث سنوات على العلاوة التكميلية التي تم إقرارها في يناير 2008 لموظفي الحكومة، ليتمكنوا من الاستفادة منها في احتساب المعاش. وتشير الإحصاءات نفسها إلى أن عدد المحالين إلى التقاعد المبكر في عام 2005 بلغ ،1575 وفي عام 2006 بلغ 1795 مواطناً، وفي عام 2007 بلغ 1739 مواطناً، ثم انخفض بنسبة كبيرة في عام 2008 ليصل إلى 605 مواطنين، ووصل إلى أدنى مستوى له في عام 2009 وبلغ 389 مواطناً، قبل أن يعود إلى الارتفاع مجدداً في .2010

    ويبلغ عدد المتقاعدين التابعين للهيئة 25 ألفاً، فيما يتجاوز عدد المشتركين فيها 75 ألف مواطن يعملون في القطاعين الحكومي والخاص. وتبلغ قيمة المبالغ المصروفة للمستفيدين نحو 1.2 مليار درهم سنوياً.
    وأفاد مسؤول في الهيئة بأن من بين الأسباب التي تساعد على التقاعد المبكر المزايا السخية التي يوفرها نظام التقاعد داخل الدولة، الذي اعتبره من أكثر نظم التقاعد على مستوى العالم سخاءً، إذ يتيح أحياناً الجمع بين المعاش والعمل الخاص، ويسمح بحصول المتقاعد مبكراً على معاش يتضمن راتب حساب الاشتراك الأساسي، مضافاً إليه جميع البدلات التي كان يحصل عليها أثناء عمله. ويصل الحد الأقصى لراتب حساب الاشتراك للعاملين في القطاع الخاص إلى 50 ألف درهم، ما يتيح للموظف الحصول على معاش تقاعدي مرتفع.


    [center]

    عبدالله العامري

    المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 28/04/2011

    [b]اعتراف بالخطا من قبل مديره مدرسه بدبي[/b]

    مُساهمة  عبدالله العامري في الأحد مايو 01, 2011 2:18 pm

    الأمارات اليوم

    المصدر : وجيه السباعي - دبي التاريخ : 15 أبريل 2011

    أصيب ستة طلاب في مدرسة الجاحظ للتعليم الأساسي في دبي، بالتهابات في عيونهم، بسبب تعرضها لمادة صابونية، تستخدم في غسل الصحون (صابون جلي)، خلال يوم رياضي مفتوح في المدرسة.

    وأقرت مديرة المدرسة أمينة إبراهيم، بارتكاب خطأ أدى إلى حدوث المشكلة، معلنة تحمل المدرسة المسؤولية الكاملة عما حدث للطلاب.

    وتفصيلاً، فوجئ آباء طلاب في مدرسة الجاحظ للتعليم الأساسي، بخبر نقل أبنائهم الى مستشفيي الوصل وراشد، إثر ظهور أعراض التهاب حاد في عيونهم، نتيجة دخول مادة صابونية خطرة فيها، فتوجهوا إلى المستشفى لمتابعة حالتهم، وطمأنهم الأطباء المعنيون إلى استقرار حالات أبنائهم الصحية، والسيطرة على الأعراض السلبية للمادة التي دخلت في عيونهم، وفقاً لما قالوه لـ«الإمارات اليوم».

    كما يتعين عرض المصاب على الطبيب لفحص الضرر الذي أصاب العين جراء دخول مواد كيميائية فيها، ويجب ألا يحاول المسعف لمس أو تدليك العين المتضررة. كما يجب تجنب وضع أي قطرة للعين. وفي حال ملاحظة وجود جسم غير عادي في العين يجب تركه، وعدم محاولة نزعه، ويجب فقط تغطية العين وإحضار المصاب إلى العيادة الطبية.

    وقالت مديرة المدرسة إن المدرسة أعدت يوماً رياضياً مفتوحاً للطلاب، وتقرر أن يكون ضمن فعالياته ملعب صابوني للتزحلق، وركوب الدراجات الرياضية، وعدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الأخرى.

    وتابعت أن الإدارة اتفقت مع شركة خاصة لإعداد تلك الفعاليات وتنظيمها، وعندما سألتها عن نوعية المادة الرغوية التي يمكن استخدامها في رياضة التزحلق، أفادت الشركة بوجود مواد خاصة يمكن الاعتماد عليها، لكنها نصحت بالاعتماد على نوعية خاصة من المواد الصابونية المستخدمة في غسيل الصحون، باعتبارها ذات رغوة عالية، مؤكدة أنه تم استخدام تلك المادة من دون علم بمدى خطورتها على الطلاب إذا ما دخلت في عيونهم.

    وأضافت: «خلال اليوم الرياضي فوجئنا بستة طلاب يشكون التهابات في عيونهم، نتيجة دخول المادة الصابونية فيها، فتم استدعاء سيارات الإسعاف في الحال لنقلهم إلى المستشفى للعلاج».

    وذكرت إبراهيم أن الأطباء في مستشفيي الوصل وراشد عالجوا الطلاب فوراً، مؤكدة استقرار حالتهم الطبية، بعد اتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة.

    وأكدت أنه سيتم التدقيق على كل ما يستخدم ضمن فعاليات اليوم المفتوح مستقبلاً، والتأكد من مطابقته لمواصفات ومعايير السلامة العامة.

    ووفقاً للتقارير الطبية، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أصيب الطلاب بمرض عرضي يسمى «التهاب الملتحمة التحسسي»، إضافة إلى مغص وآلام في البطن



    عبدالله العامري

    المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 28/04/2011

    [b]احلال نقابه المعلمين في الدوله[/b]

    مُساهمة  عبدالله العامري في الأربعاء مايو 04, 2011 1:25 pm

    رويترز : الامارات تحل نقابة المعلمين
    عزلت دولة الامارات العربية المتحدة ممثلي نقابة المعلمين في البلاد وعينت مكانهم أعضاء اختارتهم الحكومة بعد توقيع نداء يدعو الى مزيد من الديمقراطية في البلاد.

    وقالت منظمة (هيومان رايتس ووتش) يوم الثلاثاء ان هذا الاجراء من جانب الامارات الذي تزامن مع جهود الدولة لتجنب الاضطرابات المطالبة بالديمقراطية التي انتشرت في أنحاء العالم العربي يمثل تراجعا جديدا للمجتمع المدني في الدولة الخليجية وهي ثالث أكبر منتج للنفط في العالم.

    وقال جو ستورك نائب مدير شؤون الشرق الاوسط بالمنظمة "هذا الهجوم على جمعية مدنية هو دليل آخر على ان هؤلاء الموجودين في السلطة بالامارات العربية المتحدة يرون ان كل من يدعو الى الاصلاح هدف مشروع للعقاب."

    وأضاف "يتعين على سلطات دولة الامارات العربية المتحدة ان توقف على الفور سيطرتها على المجتمع المدني والافراج عن نشطاء الديمقراطية المسالمين."

    وحل نقابة المعلمين هو الإجراء الثاني من نوعه ضد جمعية مدنية في الامارات في أقل من أسبوعين.

    جاء هذا الاجراء عقب اعتقال خمسة ناشطين سياسيين على الاقل. وتفجرت الحركات المؤيدة للديمقراطية في كل الدول الخليجية باستثناء دولتين هما الامارات وقطر.

    وبسبب ثروتها الضخمة والانفاق بسخاء ينظر الى دولة الامارات على انها ضمن الدول الخليجية الاقل عرضة للاضطرابات. لكن محللين يقولون ان الامارات ربما تشهد توترا نتيجة للاحتجاجات في أماكن أخرى بشبه الجزيرة العربية مثل البحرين وسلطنة عمان واليمن.

    وذكر مرسوم حل نقابة المعلمين ان النقابة انتهكت قانونا امارتيا يحظر على المنظمات غير الحكومية والاعضاء فيها التدخل في السياسة أو في أمور تخل بأمن الدولة ونظام الحكم فيها.

    ووقعت نقابة المعلمين النداء المؤيد للديمقراطية في السادس من ابريل نيسان.

    وقالت وكالة انباء الامارات ان وزارة الشؤون الاجتماعية طالبت في وقت سابق منظمات المجتمع المدني الالتزام بلوائح وقوانين الدولة التي تحكم انشطتها ومجال عملها.

    وقالت الرابطة انه منذ الثامن من ابريل نيسان اعتقلت الامارات خمسة على الاقل من النشطين البارزين المؤيدين للديمقراطية. كما حلت مجلس مديري جمعية الحقوقيين الذي انضم الى التماس السادس من ابريل الذي طالب بدور أكبر في الحكومة وبمنح المجلس الوطني الاتحادي سلطات تشريعية

    http://ara.reuters.com/article/topNe...7420TY20110503

    يدورون الزلة على الامارات القافلة تمشي والكلاب تنبح

    عبدالله العامري

    المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 28/04/2011

    طرد مدير مدرسة في دبي لتفوّهه بكلام مهين للنبي محمد " صلى الله عليه وسلم "

    مُساهمة  عبدالله العامري في الخميس مايو 12, 2011 1:28 pm

    طرد مدير مدرسة في دبي لتفوّهه بكلام مهين للنبي محمد " صلى الله عليه وسلم "



    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 580x420 and weights 145KB.




    ذكرت صحيفة إماراتية اليوم الثلاثاء أن مدير مدرسة في دبي طُرد بسبب ملاحظات مهينة للنبي محمد " صلى الله عليه وسلم "، وقال موقع صحيفة "غالف نيوز" الإماراتية أن الدائرة التعليمية في دبي تحقق في كلام يحطّ من قدر الرسول صدر عن مدير مدرسة تديرها مؤسسة أنظمة التعليم العالمية "GEMS" بالإمارات، إلاّ أن المؤسسة قررت طرده قبل صدور نتيجة التحقيق.



    وأوضح الموقع ان المؤسسة قررت طرد المدير قبل انتهاء تحقيق الدائرة حول اتهام أساتذة في المدرسة له بالتفوّه بكلام مهين للنبي محمد أثناء إجرائه مقابلات لتعيين أساتذة في الدراسات الإسلامية، وقالت مصادر أن المدير الذي يشغل منصبه منذ سنوات "قال كلاماً مهيناً للنبي محمد في مطلع الأسبوع الماضي وأن أساتذة آخرين كانوا حاضرين.. واحتجاجاً على ذلك رفض أستاذة مسلمون التعليم وتداعوا لاجتماع".



    وأشارت مؤسسة "GEMS" إلى أن المدير أعفي من مسؤولياته حيث قال متحدث باسمها أن المدير سأل أحد الأشخاص المتقدمين لوظيفة أستاذ دين في المدرسة سؤالاً غير مناسب عن الرسول، وأوضح أن المؤسسة تحرص على احترام جميع الأديان والثقافات لذلك قررت إدارة المؤسسة طرده.





      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:00 am